The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

June 17, 2009

June 13, 2009 - Al Mustaqbal - Israel Israeli Soldiers Missing in Sultan Yacoub

أنباء إسرائيلية عن "تطور" في قضية جنود
فقدوا في معركة السلطان يعقوب عام 82


قال جنرال إسرائيلي في الاحتياط مهتم بشؤون الجنود الإسرائيليين المفقودين، إن ثمة تطورا في قضية ثلاثة جنود إسرائيليين فُقدت آثارهم خلال معركة "السلطان يعقوب" مع بدء الغزو الإسرائيلي للبنان في العام 1982 والذي يصادف هذا الأسبوع مرور 27 عاما على هذه المعركة.
ونقل موقع "يديعوت أحرونوت" الالكتروني عن اللواء في الاحتياط أيال بن رؤوفين، وهو رئيس جمعية "وُلد من أجل الحرية" التي تعمل لإعادة الطيار الإسرائيلي المفقود رون أراد وجنود مفقودين آخرين في لبنان، إن "هناك تقدما في موضوع الجنود الثلاثة المفقودين لكن لا يمكنني إعطاء تفاصيل أكثر". وأضاف "هذه الأمور مستمرة منذ أكثر من 27 عاما، ولذلك فإني حذر، انما بإمكاني القول إنه يتم تنفيذ أمور وعمليات بحث وخطوات بالغة الجدية في هذا الموضوع، وهناك أشخاص يفعلون أمورا كثيرة في هذا الموضوع تصل حد المخاطرة بحياتهم".
ووقعت معركة السلطان يعقوب في 10 و11 حزيران/ يونيو من العام 1982 بين الجيش السوري وقوات الاحتلال الإسرائيلي بعد ستة أيام من الغزو الإسرائيلي للبنان، وسقط خلالها 20 جنديا قتيلا وأصيب عشرات الجنود الإسرائيليين بجروح وتم فقدان أثر ستة جنود لا تزال آثار ثلاثة منهم مفقودة وهم يهودا كاتس وتسفي فيلدمان وزخاريا باومل.
وقال بن رؤوفين "هذا ليس موضوعا سهلا، لكن يجب أن يكون ساخنا وأن يبقى على الأجندة العامة" في إسرائيل".

No comments:

Post a Comment

Archives