The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

June 17, 2009

June 13, 2009 - An Nahar - Israel Carter Met Father of Soldier Shaliit

كارتر التقى والد شاليت
وتسلّم منه رسالة إلى ابنه

التقى الرئيس الاميركي سابقاً جيمي كارتر في القدس الشرقية امس نوعام شاليت والد الجندي الاسرائيلي الاسير لدى حركة المقاومة الاسلامية "حماس" جلعاد شاليت، وتسلم منه رسالة من العائلة، وعد كارتر بإيصالها إلى ابنه.
واستمر اللقاء ثلاثة أرباع الساعة في فندق "أميركان كولوني". وقد وصل كارتر إلى إسرائيل بصفة كونه مندوبا لـ"مركز كارتر" الذي يعنى بدفع قضايا الصحة والسلام في العالم.
وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية ان شاليت الأب رفض الإفصاح عن مضمون الرسالة. وقال إنه "ليس متبعاً الإفصاح عن مضمون الرسالة قبل أن يتسلمها عنوانها، وأعتقد أنه سيكون في إمكاني التحدث عن مضمونها بعد بضعة أيام". وأضاف: "آمل في أن تساعد العلاقات بين كارتر وحماس في حل قضية جلعاد أيضاً". واوضح انه لا يشعر باحراز أي تقدم في المحادثات في شأن تبادل الأسرى بين إسرائيل والحركة "باستثناء تعيين حظاي هداس" مسؤولاً عن ملف الجنود الإسرائيليين الأسرى والمفقودين خلفاً لعوفر ديكل.
ومعلوم أن كارتر يقوم بجولة في المنطقة زار خلالها سوريا ولبنان، وكان قد التقى الخميس قياديين من "حماس" في دمشق بينهم رئيس المكتب السياسي خالد مشعل. وهو سيزور قطاع غزة الذي تسيطر عليه "حماس" الثلثاء المقبل. وهذه ليست المرة الأولى التي ينقل فيها الرئيس الاميركي السابق رسائل بين شاليت وعائلته، وكان قد أحضر قبل نحو سنة رسالة من الاسير إلى عائلته

No comments:

Post a Comment

Archives