The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

August 31, 2009

August 31, 2009 - Al Mustaqbal - Geneva UN Enforced disappearances Day

اليوم العالمي للمفقودين


تحيي الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر اليوم العالمي للمفقودين.
وقال جيرمي ساركين رئيس مجموعة العمل حول المفقودين التابعة للأمم المتحدة ان من الضروري جذب انتباه المجتمع الدولي لمسألة الاختفاء القسري طالما ان هناك حالات عديدة من الاختفاء التي لم توثق ولم تتم متابعتها في مناطق مختلفة من العالم.
وأشار الى ان مجموعة العمل المكونة من خمسة خبراء دوليين مستقلين تابعت اكثر من 50 الف حالة منذ انشائها العام 1980 00وعبر عن قلقه ازاء تزايد حالات الأختفاء القسري في مختلف انحاء العالم.
ووفقا لتقارير خبراء اللجنة فإن الإختفاء القسري له آثار سلبية كبيرة على كثير من الناس وخاصة النساء والأطفال الذين يعانون من مشاكل أقتصادية ونفسية كبيرة بسبب اختفاء ذويهم.
ودعت اللجنة حكومات الدول التي لم توقع او لم تصادق على الاتفاقية الدولية لحماية جميع الأشخاص من الاختفاء القسري للقيام بذلك في أقرب وقت ممكن. (ا ف ب)

[ عائلات من مقاطعة كشمير، المتنازع عليها بين الهند وباكستان، ترفع لافتات تطالب بالتحقيق في مصير مفقودين لها من أبناء وأزواج. وتقدر منظمة أهالي المفقودين عدد المفقودين في كشمير بين 8 آلاف و10 منذ العام 1989 (أ ب)

No comments:

Post a Comment

Archives