The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

September 3, 2009

September 3, 2009 - Al Mustaqbal - Iran Detainee raped disappeared

كروبي: أحد ضحايا الاغتصاب
في السجون اختفى


أعلن مهدي كروبي، احد زعماء المعارضة الايرانية، أن أحد المعتقلين الذين اغتصبوا في السجون الايرانية بعد اعتقالهم في التظاهرات التي أعقبت الانتخابات، اختفى بعد التحقيق معه.
وقال الرئيس السابق لمجلس الشورى، في موقعه على الانترنت أمس، إن المسؤولين القضائيين قاموا بـ"مضايقة" الضحية الذي لم يكشف عن هويته وحاولوا "إدانته". وصرح كروبي، الذي هزم في الانتخابات الرئاسية التي جرت في 12 حزيران (يونيو)، ان "هذا الشخص عومل بطريقة تثير الاستياء لدرجة انه اختفى ولا توجد اي أخبار عنه". وتردد ان الضحية كان من بين متظاهرين اعتقلوا وتم الافراج عنهم لاحقاً.
ولم يوضح كروبي ما اذا كان الرجل قرر الاختفاء او انه أقدم على إيذاء نفسه او ما اذا كانت السلطات قد اتخذت اجراء ضده بعد الافراج عنه، الا انه حمّل سعيد مرتضوي المدعي السابق لطهران وممثليه، مسؤولية اي "حوادث مشينة تحدث لهذا الشخص او لعائلته".
وأثار كروبي غضب المتشددين بزعمه ان بعض الشباب والنساء الذين اعتقلوا في الاحتجاجات المعارضة لإعادة انتخاب احمدي نجاد قد تعرضوا للاغتصاب اثناء اعتقالهم.
وفي 24 آب (اغسطس)، روى الضحية المزعوم، على موقع اعتماد ملي، ما حدث خلال لقاء جرى في 20 آب (أغسطس) مع مسؤولين قضائيين لمناقشة مزاعمه بتعرضه للاغتصاب.
وقال ان التحقيق معه استغرق ساعات وتناول مسائل "لا تتعلق" بالقضية. أضاف ان المحقق سأله ما اذا كان تلقى رشوة لإطلاق هذه المزاعم، كما وجه له أسئلة محرجة بشأن اغتصابه.

No comments:

Post a Comment

Archives