The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

September 3, 2009

September 3, 2009 - An Nahar - Iraq case of British Hostage

العراق سلّم بريطانيا جثة رهينة


أفاد وزير الخارجية البريطاني ديفيد ميليباند، ان السلطات العراقية سلمت ممثلي بلاده في
العراق الاربعاء جثة رجل، يعتقد انها لأحد البريطانيين الذين احتجزوا رهائن في بغداد في ايار 2007.
وقال في بيان ان "السلطات العراقية تسلمت في وقت سابق اليوم (أمس) جثة تعتقد انها لأحد البريطانيين الذين احتجزوا رهائن في بغداد في 29 ايار 2007، لكنها غير قادرة على تأكيد ذلك حتى الان".
وصرح الناطق باسم رئيس الوزراء غوردون براون بان الاخير "يشعر بحزن عميق لتسليم السفارة البريطانية في بغداد جثة اضافية، تعتقد السلطات العراقية انها تعود لأحد البريطانيين الذين احتجزوا رهائن عام 2007".
وخطف بيتر مور، المستشار في مؤسسة "بيرينغ بوينت" الاميركية، مع حراسه الشخصيين البريطانيين الاربعة على أيدي 40 رجلا يرتدون زي الشرطة في وزارة المال ببغداد في 29 ايار 2007.
وفي حزيران الماضي، تسلم البريطانيون جثتين أمكن التعرف عليهما لاحقا وتبين انهما للحارس جايسون كريسويل (39 سنة) من غلاسغو والحارس جايسون سويندليهورست (38 سنة) من سكيلمرسدايل.
وفي نهاية تموز، اعلن براون ان الحارسين الشخصيين الاخرين قتلا "على الارجح"، موضحاً ان الرهينة الاخيرة لا تزال على قيد الحياة.
وأمس شدد ميليباند على ان السلطات البريطانية لا تزال تعتقد ان بيتر مور "لا يزال حيا".

No comments:

Post a Comment

Archives