The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

January 9, 2008

As Safir - Israeli soldiers kidnapped by Hezbollah - January 9, 2008

الأربعاء 09 كانون الثاني 2008 - السنة 74 - العدد 23233

محليات سياسية

اتصل بمندوب إيرلندا مستنكراً الاعتداء
سلام ارسل كتاباً إلى مجلس الأمن
حول خطف إسرائيل مواطناً لبنانياً

وجه امس المندوب الدائم للبنان لدى الامم المتحدة، السفير نواف سلام الكتاب الآتي الى كل من رئيس مجلس الامن والامين العام للامم المتحدة:
"بناء على تعليمات من حكومتي، افيدكم انه في تاريخ 7/1/2008، خرقت قوات العدو الاسرائيلي الخط الازرق وتوغلت في الاراضي اللبنانية لمسافة 210 امتار (النقطة الإحداثية 748493 – 685838) UTM، كما اقدمت على خطف المواطن اللبناني فادي عبد العال في خراج بلدة حلتا على حدود مزارع شبعا اثناء قيامه برعي الماشية واحتفظت به ليوم كامل.
ان حكومتي تعتبر هذا العمل اعتداءً خطراً على سيادة بلادي، وهو يستوجب اشد الادانة سنداً الى مبادئ القانون واحكامه والاعراف الدولية.
ارجو توزيع هذه الرسالة على اعضاء مجلس الامن واصدارها كوثيقة رسمية من وثائق المجلس في اطار بند الحالة في الشرق الاوسط وكذلك كوثيقة من وثائق الدورة الثانية والستين للجمعية العمومية في اطار البند 17 من جدول الاعمال".
وبناء على توجيهات رئيس الحكومة فؤاد السنيورة الذي تحدث هاتفياً الى السفير سلام، اتصل الاخير بكل من مندوب ايرلندا الدائم لدى الامم المتحدة السفير بول كافانو، ونائب الامين العام لشؤون حفظ السلام جان ماري غيهينو، ناقلاً اليهما استنكار رئيس الحكومة وادانته الشديدة للاعتداء الارهابي الذي تعرضت له عناصر من الوحدة الايرلندية العاملة من ضمن قوة اليونيفيل.


No comments:

Post a Comment

Archives