The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

February 26, 2014

Al-Iwaa - Detainee had Cancer suspect in Collabortion with Israel, February 26, 2014

بقلم هدى صليبا

أرجأت المحكمة العسكرية الدائمة برئاسة العميد الركن الطيار خليل ابراهيم وعضوية المستشارين القاضية المدنية ليلى رعيدي والضباط العسكر وبحضور ممثل مفوض الحكومة لدى المحكمة المحامي العام القاضي داني الزعني متابعة محاكمة المتهم حسين عبد الله بيضون الموقوف بجرم التعامل مع العدو الاسرائيلي ومخابراته وتزويده بمعلومات عن منازل مسؤولين في «حزب الله» وعن مواقع ومؤسسات مدنية ودينية له، لتسهيل اعتداء العدو وضمان فوزه لقاء مبالغ مالية، إلى 11/8/2014.
وكانت الجلسة مخصصة للمرافعة وقد طلب وكيله المحامي أنطوان نعمة تدوين طلبه في محضر المحاكمة لتخفيض قيمة سلفة الطبيب المختص المقررة بمليون ليرة، نظراً لحالة العَوَز التي هو عليها، ولضرورة تقييم وضعه الصحي من قبل طبيب مختص، بعدما بدأ يعاني من أورام في جسده، وكان كشف عليه طبيب السجن مع أطباء ثلاثة تبين من خلاله وجود أورام في الصدر والحنجرة والرأس رُجّح أنها خبيثة، ولكن الرئاسة أشارت على الوكيل بتقديم طلب خطي لدرس الطلب ثم أرجأت الجلسة بعدما سمحت للوكيل بالتحدث مع الموكل بحضور العناصر الأمنية.
وحددت الرئاسة يوم 25/8/2014 موعداً جديداً لمحاكمة الفلسطينيين خالد عماد الحجة، عماد خالد الحجة، محمد عماد الحجة، أمجد محمد الشيخ أحمد بعدما تبين أن الموقفين الأخيرين لم يُساقا. والأربعة اتهموا بترويج الحبوب المهدئة للأعصاب في سجن رومية بعد طحنها ومزجها بمعجون الأسنان.
كما حددت يوم 20/8/2014 موعداً جديداً لمتابعة محاكمة الجنود كيفورك سركيس يعقوبيان، كارين خاجو خجريان، يغيا وارطان بوسكوليان، قرة بت سركيس كيكيان، ورافي كيفورك فالوغليان بعدما تبين أن وكيل أحد الموقوفين لم يمثل عن موكله في الجلسة، وقد نبهت الرئاسة الموكل المخلى سبيله بسند إقامة في حال لم يأت الوكيل في الجلسة المقبلة سوف يتعرض للتوقيف من قبل المحكمة. والخمسة متهمون بتزييف سبائك ذهبية ثابت عيارها كالعملة، بأن صهروا مواد أخرى في داخلها وأبدلوها بسبائك صحيحة.

No comments:

Post a Comment

Archives