The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

February 27, 2014

Al-Iwaa - STL Adjourns in Absentia Trial Sessions to May, February 27, 2014

اعلنت المحكمة الدولية الخاصة بلبنان في بيان أمس، ان «غرفة الدرجة الأولى فيها اصدرت قرارا مكتوبا عقب قرارها الشفهي الذي أصدرته في 11 شباط الحالي بشأن ضم قضية حسن حبيب مرعي إلى قضية عياش وآخرين.
وأرجأ القضاة بقرارهم جلسات المحاكمة حتى الفترة ما بين أوائل وأواسط شهر أيار على الأقل كي يتيحوا لمحامي الدفاع عن مرعي وقتا كافيا للتحضير للمحاكمة وإجراء تحقيقاتهم. وفي هذه الأثناء، ستعقد غرفة الدرجة الأولى اجتماعات وجلسات تمهيدية دورية مع الفرقاء لضمان سرعة سير الإجراءات. وهذا القرار يعرض بصورة مفصلة القرار الشفهي الذي أصدرته غرفة الدرجة الأولى يوم الثلاثاء 11 شباط الجاري بضم القضيتين.
ومما جاء في القرار: «وعليه، خلصت غرفة الدرجة الأولى إلى القول إن ضم الدعويين «عياش ومرعي»، من شأنه أن يوفر حماية أفضل لحق المتهمين الخمسة جميعا في محاكمة نزيهة وسريعة، شرط أن تتخذ تدابير معينة. لذلك تقرر ضم القضيتين على أن تتخذ غرفة الدرجة الأولى وتواصل اتخاذ جميع التدابير اللازمة، حسب الاقتضاء، لضمان عقد محاكمة نزيهة للمتهمين الخمسة جميعا. فالخمسة متهمون في قرار اتهام لدورهم المزعوم في اعتداء 14 شباط 2005.
وسيعقد الناطق الرسمي باسم المحكمة الخاصة بلبنان مارتن يوسف، جلسة إحاطة إعلامية في بيروت اليوم، للاجابة عن أسئلة وسائل الإعلام حول هذه المسألة. وتعقد الجلسة في فندق فينيسيا في بيروت عند الساعة 11,00 من قبل ظهر اليوم.

No comments:

Post a Comment

Archives