The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

December 15, 2015

An-Nahar - You Stink campaign announces three upcoming protests, December 15, 2015






"طلعت ريحتكم" تدعو إلى التظاهر السبت وقفتان رمزيتان غداً وبعده للتذكير بالمطالب


دعت "حملة طلعت ريحتكم" في مؤتمر صحافي أمس الى مسيرة السبت المقبل في ساحة رياض الصلح بعد أسابيع على توقف تحركاتها، كذلك أعلنت عن تنظيم وقفتين رمزيتين، الاولى غدا أمام قصر العدل لمساءلة المدعي العام المالي عن نتائح التحقيق في الفساد بملف النفايات ومطالبته بكشف ما يعرقل التحقيقات، والخميس أمام وزارتي المال والاتصالات للمطالبة بالإفراج الكامل عن اموال البلديّات لتسهيل عملها بكنس النفايات وجمعها ومعالجتها.
وأكدت الحملة في بيان أن تظاهرة السبت ستطالب الحكومة بالاجتماع فوراً واقرار المراسيم والقرارات التي من شأنها حل أزمة النفايات، كما ستطالب المجلس النيابي بوضع قانون انتخاب يضمن التمثيل العادل لكل فئات الشعب ويحتكم الى الدستور مع النسبية والإصلاحات.
وأوضحت أن أهم مطالبها الآن "حل أزمة النفايات بطريقة بيئية وصحية، وإقرار قانون انتخابي نيابي جديد يعتمد النسبية ويؤمن الاصلاحات".
ودانت الحملة "تلكؤ المجلس النيابي"، مشددة على "ضرورة انتخاب رئيس بأسرع وقت ممكن"، ومؤكّدةً استمرارها، ومطالبة الدولة بـ"احترام الدستور وفصل الدين عن الدولة وتأمين أبسط حقوق المواطنين".
ورأت أنّ من يعتقد أنّ تحركاتها لم تصل الى نتيجة وأنّها عرقلة ملف النفايات "مخطئ، وما يجمعنا في الحراك أكبر مما يفرقنا".
وختمت: " مش نازلين عالشارع لننغص الفرحة بالأعياد، بل بالعكس، لنطالب بأفضل عيديّة للمواطنين، بفتح بصيص أمل على أبواب سنة جديدة. ونطلب من كل الناس المؤمنين بالتغيير ومن عندهم ملاحظات أو انتماءات، سواء الى أحزاب مشاركة في السلطة أو لا، او الى مجموعات وجمعيات شاركت في التحركات، أن نكون موحّدين نهار السبت وفي بقية الأنشطة الآتية، ملتزمين رفع العلم اللبناني فقط (حتى شعار "طلعت ريحتكم" ما رح نرفعه)".

No comments:

Post a Comment

Archives