The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

September 21, 2016

Al diyar- Ethiopian worker raped and trying to commit suicide, September 21 , 2016

بتاريخ 8 /8/2016 ،دخل عامل لبناني لاجراء اعماله الترميمية ،داخل احدى المنازل وقام باغتصاب فتاة إثيوبية تعمل في المنزل الذي يقيم فيه شخصان مسنان ، وذلك عبر استدراج خادمة المنزل إلى الطابق العلوي وارغامها بالقوة على ممارسة الجنس،الامر الذي أدى بها بعد عملية الاغتصاب إلى محاولة الانتحار.

هذا الجرم الوحشي بحق ضحية اجنبية تعمل كخادمة في لبنان لاعالة اهلها ،كان للقضاء اللبناني الحكم الأولي العادل والصارم من جهة أنصاف الخادمة بعد لجوئها إلى النيابة العامة وتقديمها شكوى وقد تم توقيف المعتدي ،ومؤخرا صدر قرار ظني من قبل القاضية سمرندا نصار ،يتضمن ادعاء على العامل اللبناني بجرم المنصوص عنه في المادة 503 من قانون العقوبات (الاغتصاب ).
هذا القرار الصادر عن القاضية نصار أتى عادلا من جهة الاستماع إلى شهادة خادمة منزل أجنبية تروي عملية اغتصاب تعرضت لها من قبل عامل لبناني أثناء ممارسة عملها في المنزل ،كما تم الأخذ بعين الاعتبار الأزمة النفسية التي وقعت بها الخادمة بعد اغتصابها.
القاضية نصار أثبتت وقوف القضاء اللبناني إلى جانب الحلقة الأضعف،ما يعزز الثقة بقانون يحمي العامل الأجنبي حتى لو كان المدعى عليه ومرتكب الجريمة يحمل الجنسية اللبنانية.

Source & Link : addiyar

No comments:

Post a Comment

Archives