The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

August 17, 2016

Aliwaa- Protest of KAFA as deadline passes in case of the murder of manal al Assi, August 17 , 2016

نفّذت منظّمة «كفى» والمجلس النسائي اللبناني وعدد من الناشطين في مجال حقوق الإنسان وعدد من ذوي الضحايا اللواتي سقطن بسسب العنف الاسري اعتصاماً أمس، امام قصر العدل في بيروت الاعتصام للمطالبة بتمييز الحكم المخفف الصادر بحق محمد النحيلي قاتل منال عاصي .
وألقت رئيسة المجلس النسائي إقبال دوغان كلمة قالت فيها: «بذلنا أكثر من ثلاثين سنة لنلغي العذر المحل والعذر المخفف لما يسمى بجرائم الشرف لنرى المادة 252 تحل بنظر القضاء مكانها».
وتساءلت دوغان: «لماذا لم ينظر القضاء بالقانون الذي أصدره مجلس النواب والخاص بالعنف الأسري وحماية النساء بصورة خاصة منه على أن تشدد العقوبة لا أن تخفف؟».
من جهتها، اعتبرت المحامية ليلى عواضة أن «عدم وجود قانون يردع الزوج عن الأقدام على قتل زوجته يشجع الرجال على ارتكاب هذه الجريمة»، معتبرة «أن كل نساء المجتمع مهدادات طالما يجد القضاء أسبابا تخفيفية للقاتل».
بدورها، طالبت المحامية دنيا فياض من المجلس النسائي اللبناني بـ«التطبيق الفعلي لإلغاء «جريمة الشرف» وعدم الالتفاف أو الدخول إليها من المادة 252 للعقوبات .
تجدر الإشارة إلى أن وزير العدل المستقيل اللواء أشرف ريفي كان قد أرسل رسالة إلى مدعي عام التمييز يطالبه بإعادة النظر في الحكم، كما أن يوم أمس، كان المهلة الأخيرة قضائيا لقبول التمييز بالحكم الصادر بحق محمد نحيلي قاتل منال عاصي». 

Source & Link : Aliwaa

No comments:

Post a Comment

Archives