The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

December 6, 2016

Assafir- General secretary Mohammad Safa was arrested in Mexico, December 06 , 2016

أعلن مركز الخيام لتأهيل ضحايا التعذيب في بيان عن احتجاز أمينه العام محمد صفا لثلاثة أيام في مطار المكسيك من أجل ترحيله الى بيروت، بتهمة انه مطلوب من الانتربول الدولي.
يذكر أن صفا وصل إلى المكسيك للمشاركة في المؤتمر العالمي الذي ينظمه المركز الدولي حول الحق في التأهيل ومناهضة التعذيب.
وأوضح بيان مركز الخيام، انه لم يتم التحقيق مع صفا، بل تبلغ قرار الترحيل من دون نقاش، مشيراً إلى أنه تمت مصادرة هاتفه، ومُنع من دخول المكسيك للمشاركة في المؤتمر.
ودعا البيان، وزارة الخارجية الى «استدعاء السفير المكسيكي في بيروت وإدانة اتهام مدافع عن حقوق الإنسان بتهمة غريبة وملفقة»، معتبراً أن «الترحيل يشكل مخالفةً للقوانين الدولية وجاء استجابة لضغوط عربية، وهو ما سيكشفه صفا عندما يصل الى بيروت».
واستغرب البيان الاتهام الموجه الى صفا، معتبراً أنها «تهمة مضحكة توجه لمناضل أفنى حياته دفاعاً عن حقوق الإنسان». كما دعا الى «تنظيم حملة تضامن ضد التضييق على نشطاء حقوق الإنسان».

Source & Link : Assafir

No comments:

Post a Comment

Archives