The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

August 21, 2014

Al-Liwaa - Ambassador of Holland visits Camp Ain El Helweh, August 21, 2014



سفيرة هولندا في عين الحلوة 
تسأل عن عدد السكان ومساحة المخيّم!


ثريا حسن زعيتر


تفقّدت سفيرة هولندا في لبنان آستير سومسن عين الحلوة في زيارة دبلوماسية هي الثانية الى المخيّم في غضون اسبوع، بعد زيارة سفيرة بلجيكا في لبنان كوليت تاكيه، واطلعت على الاوضاع الامنية والاجتماعية والانسانية في المخيّم، إضافة الى اوضاع النازحين السوريين».
وتفقّدت السفيرة الهولندية سومسن مدرسة «بيسان» التابعة لوكالة «الاونروا»، والعيادة الصحية، وعدداً من المنازل المتصدعة التي بحاجة الى اعادة ترميم، وعدداً من العائلات النازحة قبل ان تعقد الاجتماع السياسي مع ممثلي فصائل «منظمة التحرير الفلسطينية» و»تحالف القوى الفلسطينية» بغياب ممثلي القوى الاسلامية في مركز الشؤون الاجتماعية التابعة لوكالة «الاونروا» في الشارع الفوقاني، حيث تركزت اسئلتها على عدد سكان المخيّم ومساحتها وكيفية الحفاظ على الوحدة الفلسطينية والاستقرار الامني بعد نشر القوى الامنية المشتركة وخيارات الشعب.
من جهتها، أعربت مصادر فلسطينية عن «استيائها من هذه الزيارة لما تضمّنته من موقف «هولندي»، اذ اعلنت السفيرة سومسن عن «ان اسرائيل لها الحق بالدفاع عن نفسها في وجه المقاومة الفلسطينية»، وذلك اثناء تفقّدها عائلة نازحة من سوريا وسؤال الاعلاميين لها، فيما عادت وعدّلت الموقف خلال لقاء مع القوى الفلسطينية التي لم تطلع عليه، فأكدت ان وزير خارجية هولندا دان المجازر الاسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني دون ان تكرر ما قالته سابقا».

No comments:

Post a Comment

Archives