The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

August 26, 2014

Al-Liwaa - Session for training security forces on human rights standards in women's prisons, August 26, 2014

دورة لتدريب قوى الأمن على معايير حقوق الإنسان في سجون النساء



نظّمت جمعية «دار الامل»، «كاريتاس لبنان - مركز الأجانب»، «التجمّع النسائي الديموقراطي اللبناني» و«دياكونيا»، في إطار مشروع «تعزيز سياسات وممارسات حقوق الانسان في سجون النساء في لبنان»، الممول من الاتحاد الأوروبي والوكالة الدولية السويدية للتعاون الانمائي، دورة تدريب مدربين من قوى الأمن الداخلي، على معايير حقوق الانسان، مع التركيز على سجون النساء، في معهد قوى الأمن الداخلي في عرمون.
افتتح الدورة رئيس المعهد العميد أحمد الحجار، الذي رحّب بالحضور وأثنى على اهمية هكذا مبادرات. وكانت كلمة لممثّل دياكونيا في لبنان رودولف جبرايل رحب فيها بالحضور وشكر «كل من تعاون لإنجاز هذا التدريب» وخص بالشكر «شعبة التدريبات في قوى الأمن الداخلي ومعهد قوى الأمن الداخلي».
وأفاد بيان بأنّ «هذا النشاط يأتي بعد إنجاز مادة تدريبية على معايير حقوق الانسان في معاملة السجينات في لبنان وتدريب الكوادر العاملة في سجون النساء من مدراء، حارسات وممرضات، على هذه المادة، وذلك من خلال ورشات عمل داخل كل سجن من سجون النساء الأربع: بعبدا، بربر الخازن، زحلة وطرابلس.
ثم كان التعاون والتنسيق مع شعبة التدريبات في قوى الأمن الداخلي لتبني هذه المادة في نظام معهد قوى الأمن الداخلي. ويأتي هذا التدريب تتويجا لتبني المادة وتأمين استمراريتها، علما ان الدورة ستمتد حتى نهاية الاسبوع».

No comments:

Post a Comment

Archives