The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

May 5, 2015

Al-Mustaqbal - Case of the Islamists Detainees in Roumieh, May 05, 2015



ريفي: ملف الإسلاميين يُنجز نهاية تموز




أعلن وزير العدل أشرف ريفي أن «وزارة العدل تعمل على تسريع المحاكمات ومنها ملف الموقوفين الاسلاميين الذي سينجز بالكامل في نهاية تموز«، لافتاً الى وجوب تضافر الجهود في هذه المرحلة الحساسة.

استقبل ريفي في مكتبه في الوزارة أمس، وفداً من الفاعليات البيروتية ضم: رئيس جمعية «سفينة الخير» يونس السيد، محمد العجوز، عضو مجلس بلدية بيروت السابق محمد خير القاضي، مختار المزرعة سليم المدهون، إبراهيم الحاج، إبراهيم سنو، رحمة رحمت، محمد أحمد طه وبلال عميري، وتم البحث في شؤون خدماتية تتعلق بالعاصمة وأهلها.

وثمّن الوفد «جهود ريفي من أجل إرساء العدل في هذه المرحلة الدقيقة التي يمر بها لبنان، وسعيه الى إنجاز الملفات القضائية وتسريع المحاكمات«.

من جهته، أكد ريفي أن «المرحلة حساسة وتتطلب تضافر الجهود»، مشيراً الى أن «القطاع الاهلي له دور مهم في هذا المجال، ولا سيما لجهة الخدمات الاجتماعية ونشر ثقافة الاعتدال«. وشدد على أن «وزارة العدل تعمل على تسريع المحاكمات ومنها ملف الموقوفين الاسلاميين الذي سينجز بالكامل في نهاية تموز«.

وفي نهاية اللقاء، قدم السيد إلى ريفي شهادة تقديرية عربون محبة ووفاء.

No comments:

Post a Comment

Archives