The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

May 6, 2015

An-Nahar - Assir supporters referred to military court, May 06, 2015



جلسة للعسكرية في أحداث عبرا حضرها ذوو شهداء من الجيش





عيًنت المحكمة العسكرية الدائمة برئاسة العميد الركن الطيار خليل ابرهيم الجلسة المقبلة في ملف احداث عبرا في 19 ايار الجاري بعدما استجوبت في حضور ممثل النيابة العامة لدى المحكمة القاضي هاني حلمي الحجار عشرة مدعى عليهم.
وللمرة الاولى حضر الجلسة سبع نسوة من ذوي شهداء الجيش الذين سقطوا في الاشتباكات في عبرا مع مسلحي الشيخ احمد الاسير الذي يحاكم غيابيا في القضية مع آخرين بينهم الفنان فضل شاكر.
وأحضر المتهمون، وعددهم 52 موقوفا بينهم نعيم عباس الملاحق في قضايا اخرى.كما حضر 20 أخلي سبيلهم. وحضر وكلاء الدفاع عنهم. وتبلغت المحكمة ان المحامي طارق شندب اعتزل وكالته عن الموقوف عباس. وارجئت الجلسة الى موعد قريب ريثما يتسنى لوكيلته الجديدة المحامية زينة المصري تنظيم وكالة وفقا للاصول لتشرع في الدفاع عن المتهم.
ونفى المتهمون المستجوبون علاقتهم بتلك الاحداث، وبينهم من تولى ترتيب مهرجانات ولقاءات للاسير في البقاع بعدما اراد الاخير توسيع نشاطه هناك لقاء بدل 1300 دولار شهريا.وافاد انه نظم ثلاثة مهرجانات للاسير في البقاع وكان صلة الوصل مع الاعلاميين بابلاغهم لتغطيتها. ونفى علاقته بـ"الجيش الحر"، وافاد انه ذهب الى سوريا لتصوير افلام عن الثورة السورية بحكم عمله الإعلامي. وذكر انه رافق الاسير بمواكبة امنية الى عرسال، وبات ليلة هناك والتقى قادة "الجيش الحر" والتقط صورا معهم. وبعد يومين سقطت تلك البلدة. واضاف انه شارك في الاتصالات مع مشايخ الافتاء من بيروت لإجلاء جرحى مدنيين.

No comments:

Post a Comment

Archives