The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

November 5, 2015

El-Sharq - Lawyer disputes purple number as STL marked by delays, November 05, 2015



المحكمة الدولية الخاصة بلبنان: إفادات خطية وملخصات أدلة تتعلق بتسليم أثاث للمتهم مرعي.. وشهود للاسبوع المقبل

عقدت غرفة الدرجة الأولى في المحكمة الخاصة بلبنان جلسة علنية استمعت خلالها إلى بعض الافادات الخطية والملخصات، على ان تصدر قرارا قريبا بشان 6 شهود، كما ستستمع عبر نظام المؤتمرات المتلفزة الى الشاهد 312 وهو السيد كامبرغر وقد مثل في السابق وهو حاضر للاستجواب المضاد.ومن المتوقع ان تعقد جلسة يوم غد الجمعة.


وكان مقررا ان يمثل الشاهد فندر لاكن، لكن امورا تقنية تتعلق بالشاهد، اجلت مثوله الى الاسبوع المقبل.


وقال القاضي راي: الشاهدان للاسبوع المقبل 646 و649، ليس لدي نسخة للمحكمة الان حول الجدول ولكن نريد ان نعرف بما تتعلق الادلة والافادة. علينا ان نطلع على الافادات واي بيانات مرفقة بها ولكن اود ان اشدد لمحامي الدفاع انتم تفهمون اننا وضعنا جدولا بالجلسات لثلاثة اسابيع والادعاء يقترح استدعاء شهود والمحكمة متوافرة للاستماع الى الشهود ولا بد من ان يكون هنالك نوع من تسوية ومراعاة للمسائل والاجراءات اي لا بد لنا ان نستفيد قدر الامكان من الوقت المخصص للجلسات (...).

وتليت افادات تناولت هواتف مهمة لانها برزت في وقت لاحق في سجلات تسلسل الاتصالات وهي تبرهن اتصالات جرت بين رقم الارضي ورقم الهاتف الذي ينتهي بـ 969 اضافة الى ذلك ستظهر الادلة حصول اتصالات بين الرقم الخلوي للشاهد 078 والهاتف الاخر الوارد في هذه السجلات وهو الرقم الذي ينتهي بالارقام 165

وتظهر ادلة اضافية حصول اتصالات مع هاتفين آخرين يسعى الادعاء الى نسبهما الى السيد عياش تحديدا الرقم 3020091 المعروف على انه الرقم الخلوي الشخصي 091 ورقم الهاتف 35239935 المعروف ايضا على انه الرقم الخلوي الشخصي 935.

ان تحديد موقع المكتب من قبل المحقق يعتبر مهما لدى اعداد خريطة هذا المكان ضمن البرنامج الالكتروني لعر ض الادلة من قبل الشاهد 263 اندرو فاهي.

واخيرا ان موقع المكتب يعتبر ذات الصلة لدى تحديد المواصفات الجغرافية لدى نسبة 3 هواتف لسليم عياش لان الهواتف الخلوية الشخصية 165 و170 والهاتف الازرق 233 كلها مرتبطة وشغلت هاتف خلوي يؤمن التغطية لموقع هذا المكتب في الايام التي كان لهذا الزبون مواعيد في هذال المكتب بالتحديد (...)».

كل هذه المعلومات تعتبر ذات الصلة فيما يتعلق بالسجلات التي امنها الشاهد توبي سميث

وقدمت الادلة التي تم قبولها بموجب المادة 154 و155 في الملف 2269 في 2 نوفمبر 2015 في ما يتعلق بتسليم اثاث الى السيد مرعي وهذا بناء على طلب الادعاء 2181 والنسخة المصوبة لـ 29 ايلول 2015 (...).


وسيدلي كامبرغر بافادته اليوم، على ان يستمع الى شاهد آخر يوم الاثنين في 9 الشهر الحالي، ويوم الثلاثاء سيكون لدى الغرفة الشاهدان 647 و649 مسجلان للاستجواب المضاد، وسيمثل أمام الغرفة خلال الاسبوع المقبل على التوالي: الشاهد الرقم 688 وهو ليس محققا، انما هو شاهد مدني من لبنان، وشاهد مدني 065.

No comments:

Post a Comment

Archives