The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

November 2, 2015

NNA - CLDH organizes the National Conference for the Prevention of Torture, November 02, 2015



انعقاد المؤتمر الوطني للوقاية من التعذيب برعاية ريفي




وطنية - نظم المركز اللبناني لحقوق الإنسان في بيروت "المؤتمر الوطني للوقاية من التعذيب"، برعاية وزير العدل اللواء أشرف ريفي ممثلا بالجنرال روبرت جبور، وبتمويل من السفارة الهولندية في بيروت. وقد جمع المؤتمر 30 قاض ومدع عام من لبنان، اضافة إلى خبراء دوليين من مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان والمحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان والرابطة الدولية لاعضاء النيابة العامة.




سفيرة هولندا

تحدثت في افتتاح المؤتمر سفيرة هولندا هيستر سومسن التي ركزت على الدعم الذي تقدمه بلادها منذ وقت طويل الى المركز اللبناني لحقوق الإنسان ومركز "نسيم" التابع له لإعادة تأهيل ضحايا التعذيب، مشددة على "أهمية حقوق الإنسان في السياسة الخارجية الهولندية"، مشيرة الى انه "وفقا للجنة مناهضة التعذيب فان 45% من المعتقلين تعرضوا للتعذيب في لبنان"، مؤكدة "حاجة لبنان إلى امثال شارل مالك، أحد "أركان" الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.




من جهته، أعلن الأمين العام للمركز اللبناني لحقوق الإنسان وديع الأسمر أن "السلطة القضائية هي في الخط الأول لمكافحة التعذيب، لأنها قادرة على القضاء على استخدام الاعترافات تحت وطأة التعذيب (من خلال إلغائها)"، مشددا على بناء الثقة بين المواطنين والسلطة القضائية لوضع حد للتعذيب". 

No comments:

Post a Comment

Archives