The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

December 16, 2014

Ad-Diyar - 40 thousand euros from Italian UNIFIL to rehabilitate Bent Jbeil prison, December 16, 2014



40 ألف يورو من اليونيفيل الإيطالية لتأهيل سجن بنت جبيل




رعى قائد القطاع الغربي في "اليونيفيل "الجنرال الإيطالي ستيفانو دل كول حفل تدشين مشروع تأهيل سجن بنت جبيل، في حضور ممثل المدير العام لقوى الأمن الداخلي المقدم عبدو خليل، قائمقام بنت جبيل خليل دبوق، رئيس بلدية بنت جبيل عفيف بزي، القنصل الفخري لإيطاليا في الجنوب أحمد سقلاوي، عدد كبير من الضباط اللبنانيين والدوليين وفعاليات رسمية ومحلية. بعد النشيدين الوطني والايطالي القى الجنرال دل كول كلمة أعرب فيها عن سعادته لإنجاز هذا المشروع في قضاء بنت جبيل وقال: "لقد أصبحت قوة حفظ السلام الإيطالية جزأ من اليونيفيل منذ تأسيسها في العام 1978 وساهمت لثلاثة عقود في جهود حفظ السلام في جنوب لبنان. وبعد تعزيز اليونيفيل بموجب القرار 1701 وخلال السنوات الثماني الأخيرة إيطاليا كانت في طليعة القوات المشاركة وكرست قدرا كبيرا من الموارد في سبيل الأنشطة الخدماتية وتنفيذ المشاريع الإنسانية لمساعدة شعب جنوب لبنان".
واشار الى ان مكتب التعاون المدني - العسكري التابع للواء بينارولو والذي يقود حاليا القطاع الغربي لليونيفيل والكتيبة الإيطالية في الجنوب إستثمر نحو 40 ألف يورو لتأهيل مبنى السجن وجميع الأقسام والمكاتب الداخلية. ويهدف المشروع الإيطالي والذي أنجز بالتنسيق مع بلدية بنت جبيل إلى تحسين الشروط الأمنية والسلامة العامة في سجن بنت جبيل.
من جهته، شكر رئيس بلدية بنت جبيل عفيف بزي الجنرال دل كول على جهوده وقال: "الشكر والعرفان لإيطاليا و للكتيبة الإيطالية والذين لولا مساعدتهم لما أمكننا تجاوز المحنة الكبيرة التي ألمت بوطننا. لقد من الله علينا بهؤلاء الأخوة والأصدقاء الذين يساهمون بتنفيذ المشاريع العديدة في سبيل خدمة أهالي منطقة بنت جبيل. إن ما يقومون به هو تعبير واضح عن أصالة الشعب الإيطالي وتميزه وحسن أدائه".
وألقى قائمقام بنت جبيل خليل دبوق كلمة نوه بالدور الإنساني للجنود الإيطاليين إلى جانب دورهم الأساسي في حفظ الأمن و الإستقرار في الجنوب.

No comments:

Post a Comment

Archives