The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

December 16, 2014

As-Safir - WFP revive of aid to 1.7 million displaced Syrians, December 16, 2014



استئناف المساعدات لـ 1.7 مليون نازح سوري 



أعلن برنامج الأغذية العالمي عن جمع أكثر من 88 مليون دولار أميركي من المساعدات، مما مكّنه من استئناف تقديم المساعدات الغذائية إلى نحو 1.7 مليون نازح سوري. وجاء في التقرير الأسبوعي لمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ان الأموال جاءت في أعقاب حملة تبرعات غير مسبوقة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
وبفضل الدعم الكبير الذي قدمته المنظمات الحكومية الشريكة في البلدان المانحة، فضلاً عن ذلك المقدّم من عامة الناس، تلقى برنامج الأغذية العالمي ما مجموعه 88.4 مليون دولار أميركي، و"هو مبلغ فاق المبلغ الذي كان قد طلبه في أوائل كانون الأول والبالغ 64 مليون دولار أميركي من أجل تأمين الغذاء للنازحين في سائر أنحاء المنطقة. سيسمح هذا الفائض لبرنامج الأغذية العالمي بتغطية جزء من الاحتياجات الغذائية لشهر كانون الثاني أيضا".
وأعربت المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي، إرثارين كازين، إلى "امتنان البرنامج الكبير لهذا الدعم غير المسبوق، والذي يعني تمكين النازحين السوريين في خمس دول متجاورة بحلول الأسبوع المقبل من استخدام القسائم الإلكترونية من جديد لشراء الغذاء لأسرهم من المتاجر المحلية".

No comments:

Post a Comment

Archives