The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

December 8, 2009

Almustaqbal - Requested death penalty of eight detainees in the incident Rayak - December 08.2009

طلب الإعدام لثمانية موقوفين في "حادثة رياق"
المستقبل - الثلاثاء 8 كانون الأول 2009 - العدد 3505 - مخافر و محاكم - صفحة 10


أصدر قاضي التحقيق العسكري الأول رشيد مزهر قراره الاتهامي في "حادثة رياق" التي وقعت في 13 نيسان الماضي حيث تعرضت دورية تابعة للجيش الى كمين على مفرق رياق ـ تمنين التحتا. بإطلاق قذيقة ب7 على السيارة العسكرية أعقبها إطلاق نار كثيف، ما أدى الى استشهاد أربعة عسكريين وجرح ضابط برتبة نقيب.
وطلب القاضي مزهر في قراره عقوبة الإعدام للموقوفين الثمانية في الحادثة وهم س.ع.ج. وس.ج. وم.أ. و ع.أ وأ.م. وس.م. وح.م. وع.ح. وأحالهم أمام المحكمة العسكرية الدائمة للمحاكمة.
وذكرت مصادر مطلعة أن من بين الموقوفين شقيقي علي عباس جعفر الذي قضى على أحد حواجز الجيش في المنطقة قبل أسبوعين من حادثة رياق نتيجة عدم امتثاله للتوقف على الحاجز، وهو كان مطلوباً وصادرة بحقه عشرات مذكرات التوقيف في جرائم عدة.
وكانت التحقيقات قد دلت على أن الشقيقين المذكورين هما وراء الكمين ومعهما ستة أشخاص كانوا فروا الى جرود الهرمل اثر الحادث، وتم توقيفهم لاحقاً، حيث تمت حينها مصادرة عدد من الذخائر والأسلحة وكمية من المخدرات كانت بحوزتهم.

No comments:

Post a Comment

Archives