The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

January 21, 2015

An-Nahar - Ninette Kelley: Number of New Syrian Refugees Dropped by 44%, January 21, 2015



كيللي: تراجع ملحوظ في عدد اللاجئين






اعلنت ممثلة مفوضية اللاجئين التابعة للامم المتحدة نينيت كيللي ان تدفق اللاجئين السوريين الى لبنان "انخفض في شكل ملحوظ نتيجة القيود التي فرضتها السلطات اللبنانية". وذكرت ان "التسجيل السنوي انخفض من 59 الفاً شهريا عام 2013 الى 37 الفاً شهريا، معظمهم في الربع الاخير من 2014." وقالت كيللي خلال لقاء في مركز المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للامم المتحدة في الجناح ان "الانخفاض تركز في الربع الاخير من 2014 حيث انخفضت الارقام بمعدل 14 الف شخص شهريا. وهذه الارقام هي نتيجة التشدد المتقدم على الحدود".
وفي معرض شرحها للارقام، قالت ان "عدد اللاجئين السوريين في لبنان انخفض بمعدل 44 في المئة عام 2014، مقارنة مع العام السابق".
واضافت "ان المفوضية تعتبر ان "هناك ما يناهز مليونا و150 الف لاجىء سوري مسجل في لبنان اليوم، فيما تعتبر المفوضية ان هناك ما يناهز الـ 500 الف غير مسجلين. وعندما سئلت هل تتوقع انخفاضا اضافيا في الارقام في السنة الجارية، ردت بالايجاب، رغم ان لا ارقام لديها عن شهر كانون الثاني كما قالت. ونرى ان عددا اقل من الناس يتم قبولهم حتى على خلفية الاستثناءات الانسانية". وختمت: "ان دخول اللاجئين الى لبنان تم تقييده في شكل حازم".

No comments:

Post a Comment

Archives