The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

April 20, 2015

Al-Liwaa - Roumieh inmates demand return to notorious Block B, April 20, 2015



هدوء في المبنى «د» بعد انتهاء التمرّد 
سجناء رومية يطالبون بنقلهم إلى المبنى «ب»




استعاد سجن رومية هدوءه وانحسرت حالة التمرّد التي شهدها المبنى «د» عصر الجمعة، بعدما سلّم سجناء المبنى «د» مطالبهم الى الامن، وابرزها نقلهم الى المبنى «ب»، فأفرجوا عند الواحدة والنصف من فجر السبت الفائت، عن 14 عسكريا هم 12 عسكريا وطبيبان ضابطان، وعادت الاوضاع تدريجيا إلى طبيعتها داخل السجن.
وعملت القوى الامنية على اصلاح ما كان قد تكسّر وأُحرِق نتيجة تمرّد السجناء الذي استدعى تدخل القوّة الضاربة في شعبة المعلومات. 
وسلم المفرج عنهم الى ضابط موفد من قبل وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق مع لائحة مطالب وصفها السجناء بالبسيطة تشمل حقوقهم بالاستحمام والخروج ومشاهدة التلفاز.
وأكدت معلومات أن انتهاء العملية جاء نتيجة خليط بين العملية الأمنية وعملية تفاوض ومساع من بعض الشيوخ ومنهم الشيخ سالم الرافعي، ونوّاب الشمال، مشيرة الى ان مطالب الموقوفين هي تأمين مستوى معيشي معين لهم، فالزنزانة في المبنى «د» التي تتسّع لـ3 أشخاص يحتجز فيها 9.
وأوضحت مصادر ان «انتهاء عملية احتجاز العناصر الامنيين تمت باعتماد طريقتين: اﻻولى محاصرة المبنى بقوّة كبيرة من الفهود وعناصر مكافحة الشغب والجيش».
أما الطريقة الثانية فهي «التفاوض مع الموقوفين بمندوب عنهم تحادث مع مندوبين امنيين بشأن طلباتهم».

No comments:

Post a Comment

Archives