The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

September 23, 2015

Al-Mustaqbal - Army Intell Referral to justice detainees claimed being raped, September 23, 2015



ادعتا التعرض لاعتداء جنسي أثناء التوقيف لـ«تأمين فرصة عمل وكسب العطف»



أحالت مديرية المخابرات على القضاء المختص الموقوفتين، الفلسطينية ليال محمد الكياجي الملقبة «قمر«، واللبنانية إنصاف سميح اليمن، لإدعائهما بأنهما خلال توقيفهما قد تعرضتا لاعتداءات جنسية من قبل المحققين.




واعلنت قيادة الجيش في بيان لها ان الكياجي كانت قد أوقفت سابقا بتاريخ 17/9/2013 في صيدا، لقيامها بإجراء محادثات عبر مواقع التواصل الاجتماعي تسيء للمؤسسة العسكرية ولعدد من السياسيين، وتثير النعرات الطائفية، ولقيامها بالاشتراك مع آخرين بمحاولة استدراج أحد الأشخاص للنيل منه، ثم أطلق سراحها لاحقا.




وبتاريخ 16/8/2015، إدعت المدعوة الكياجي أمام إثنين من الإعلاميين، بأنها تعرضت للاغتصاب أثناء فترة توقيفها في العام 2013، وقد تم نشر هذا الإدعاء على مواقع التواصل الاجتماعي. وباستدعاء المدعوة الكياجي إلى مديرية المخابرات، اعترفت بأنها اختلقت تلك الرواية لكسب العطف، وتأمين فرصة عمل.




من جهة أخرى، أقرت المدعوة إنصاف اليمن بعد توقيفها بتاريخ 17/9/2015 في صيدا، بأنها لم تتعرض لأي اعتداء خلال وجودها في احد المستشفيات المدنية، وإنها إدعت تعرضها للاغتصاب لكسب تأييد المحيطين بها، وذلك خلافا لما روّجته أمام زملائها.

No comments:

Post a Comment

Archives