The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

September 30, 2015

El-Sharq - UNEP willing to cooperate to solve the waste crisis, September 30, 2015



برنامج الأمم المتحدة للبيئة يبدي استعداده للتعاون لحل أزمة النفايات




التقى وزير البيئة محمد المشنوق امس المدير التنفيذي لبرنامج الامم المتحدة للبيئة UNEP أياد أبو مغلي في حضور المسؤولة الاعلامية والعلاقات الخارجية ماري ضاهر وعرض معه لشؤون بيئية عامة، ومن ضمنها سبل حل أزمة النفايات.







وأبدى أبو مغلي «استعداد برنامج الامم المتحدة للبيئة للتعاون في حل الازمة الراهنة، ووضع خطة استراتيجية مستقبلية لادارة النفايات وتحفيز الشركاء من مؤسسات خارجية ودول لها باع طويل في موضوع النفايات لتقديم المساعدة».




وإعتبر «ان النفايات ليست مشكلة بل هي عنصر اقتصادي مهم للبلد ومن المفترض أن نتحاور لتحديد أفضل الطرق لدخول المنظمة على خط المعالجة بمشاركة الدولة وجميع فئات المجتمع «.




ثم رأس المشنوق الاجتماع الختامي لإطلاق مساهمة لبنان المحددة وطنيا لمكافحة تغير المناخ في حضور ممثلين عن وزارات الطاقة والمياه والمالية والسياحة وبرنامج الامم المتحدة الانمائي ومجلس الانماء والاعمار وهيئة ادارة قطاع النفط، وقال:»هذه السنة حاسمة على صعيد مكافحة تغير المناخ، ففي مؤتمر الدول الاطراف الذي سوف يعقد بتاريخ كانون الأول في باريس، سوف يشهد العالم حضور أكثر من 190 دولة للتوقيع على اتفاقية جديدة لتغير المناخ، وابرز عنصر في هذه الإتفاقية الجديدة هو التمايز الذاتي بين الدول من خلال «المساهمة المحددة وطنيا» (Intended Nationally DeterminedContribution - INDC) التي ستقدم من قبل كل دولة على حدة».




تابع:»اليوم، لبنان يختتم تحضير المساهمة المحددة وطنيا وهذا بفضل مشاركتكم الفعالة والدافعة من خلال الإجتماعات التمهيدية وورش العمل المتتالية. ووزارة البيئة فخورة من النتيجة النهائية التي حددت مساهمة لبنان، وخصوصا انها ثمرة عمل عائلة مكافحة تغير المناخ التي تكبر من سنة الى أخرى وساهمت في إنجاح تحضير الـINDC. هذا مثال لتعاون المؤسسات اللبنانية، ونحن مسرورون جدا لكوننا جزءا منه».




واضاف:»نرى أن تقديم المساهمة الوطنية هو فرصة لحكومتنا لتحقيق اهداف التنمية المستدامة، ولا يجوز أن تبقى هناك حال انفصام بين التنمية وبين الاستراتيجيات الموضوعة لتخفيف التلوث».

No comments:

Post a Comment

Archives