The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

November 8, 2016

Al Mustaqbal- A book about the Asylum in Lebanon, November 08 , 2016

أصدرت «لجنة الحوار اللبناني - الفلسطيني» كتاباً، عن دار سائر المشرق، بعنوان «اللجوء الفلسطيني في لبنان (1) كلفة الاخوة في زمن الصراعات»، وهو الكتاب الاول من اصل ثلاثة كتب، تتناول تقاريره أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.

وأعلن رئيس اللجنة حسن منيمنة ان الكتاب «يصدر في ظروف تتصاعد فيها التحديات التي تتعرض لها القضية الفلسطينية، حيث يتراجع الاهتمام الدولي والاقليمي بها نظرا لكون المنطقة العربية تعيش حالة من التغيرات الدراماتيكية والحروب التي تغرقها في فوضى كيانية تضغط على معظم دولها سواء كانت مسرحاً للاحداث او متدخلة او متأثرة فيها. والامر نفسه ينسحب على المستويين الاقليمي والدولي مع جملة هذه الاجواء، تضيع عملية البحث عن الحل السياسي العادل الذي يرسي دعائم سلام يصل من خلاله الشعب الفلسطيني الى حقوقه بالعودة وتقرير مصيره الوطني على ارضه واقامة دولته المستقلة، باعتبار ان الاحتلال هو السبب الاصلي والمستمر لمشكلة اللجوء التي هي موضوع الكتاب«.

واعتبر انه «مع صدور هذا الكتاب وهو الاول، تكون لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني قد خطت خطوة مهمة على طريق البحث العلمي، وكسر الصور النمطية المتبادلة، وستستكمل العمل تباعاً، اذ ان الكتاب الثاني سيخصص لبحث الاوضاع القطاعية للاجئين، كما ان الكتاب الثالث سيخصص لعرض اوضاع المخيمات والتجمعات واوضاع اللاجئين المعيشية في ضوء التعداد المتوقع انجازه قريبا».

Source & Link : Al Mustaqbal

No comments:

Post a Comment

Archives