The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

June 26, 2010

Almustaqbal - KRC in world Day for Combating torture- june 26,2010

نفذ مركز الخيام لتأهيل ضحايا التعذيب اعتصاما في ساحة جمال عبد الناصر (التل) في الوسط التجاري لمدينة طرابلس لمناسبة يوم مناهضة التعذيب والذكرى العاشرة لتأسيس المركز. وشارك في الاعتصام وفود شبابية وطلابية حملوا يافطات تدين أعمال العنف والتعذيب بكل أشكالها.
ولفتت مسؤولة المركز في الشمال ناريمان الدرباس إلى أن "مركز الخيام قدم صورة جدية عن الإلتزام الحقيقي بمبادئ حقوق الإنسان في الوقوف إلى جانب قضية الشعب الفلسطيني وأسراه، وفي الإنتصار لغزة المحاصرة، وحقوق الإنسان هي في رفع الصوت عاليا ضد شبكات التجسس الإسرائيلية التي كان عناصرها الدليل الإسرائيلي في حرب تموز ومجمل جرائم العدو بحق المدنيين". وأكدت أن "حقوق الإنسان هي في الوقوف إلى جانب الضحايا، والدعوة إلى محاكمة العملاء على جرائمهم، ونبذ الطائفية، والوقوف إلى جانب كل معتقل ومفقود ومعذب بغض النظر عن انتمائه ومعتقداته". ودعت إلى "حملة مدنية ورسمية واسعة ضد تصاعد موجة العنف والتعذيب، وذلك بالعمل على تشريع قوانين تعتبر العنف الأسري والشحن الطائفي والمذهبي جرائم، وتعديل قوانين الأحوال الشخصية، ووضع خطة عاجلة وجدية لمعالجة أوضاع السجون اللبنانية بالإسراع في تشكيل الآلية الوقائية الوطنية لمراقبة السجون وعدم إطالة المحاكمات، ومعالجة قضية المفقودين، وإقرار الحقوق المدنية والإنسانية للاجئين الفلسطينيين، واحتضان اللاجئين العراقيين".

No comments:

Post a Comment

Archives