The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

April 11, 2014

Al-Mustaqbal - Rifi meets committee to address issue of Lebanese detainees in Syria, April 11, 2014

ريفي يجتمع مع لجنة «المعتقلين في سوريا»



اجتمع وزير العدل أشرف ريفي أمس مع «لجنة معالجة قضية اللبنانيين المعتقلين في سوريا» المؤلفة من القاضي جوزف معماري رئيساً، والاعضاء القاضي جورج رزق، ممثل وزارة الدفاع العميد خالد جارودي، ممثل وزارة الداخلية العميد سامي نبهان وأمين سر اللجنة عبد الحفيظ عيتاني.

في مستهل الاجتماع، وضعت اللجنة وزير العدل في الصورة العامة لعملها، والخطوات التي قطعتها قبل ان تتوقف بسبب الاحداث الامنية التي اندلعت في سوريا. وطلب ريفي منها استئناف عملها بعد التوقف القسري، ومعالجة ملف المعتقلين اللبنانيين في سوريا وايلاء هذه القضية العناية اللازمة بالنظر الى أهميتها وحساسيتها. كما تم البحث في سبل فتح قنوات التواصل مع الجانب السوري واطلاع وزير العدل تباعاً على تطورات عمل اللجنة من الان وصاعداً.

No comments:

Post a Comment

Archives