The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

April 11, 2014

Al-Liwaa - The Trial Chamber of the STL hold a Status Conference in the Ayyash, April 11, 2014

جلسة تمهيدية للمحكمة الدولية
وتعيين محقق يعنى بـ «التحقير»


عقدت غرفة الدرجة الأولى لدى المحكمة الدولية الخاصة بلبنان جلسة تمهيدية في قضية سليم عياش وآخرين تناولت فيها تحضيرات محامي الدفاع عن حسن حبيب مرعي لاستئناف المحكمة وقد حددت غرفة الدرجة الاولى جلسة تمهيدية تعقد يوم الاثنين في السادس عشر من حزيران المقبل تسبقها جلسة تعقد خلال الاسابيع الاولى من شهر ايار قبل ان يقدم فريق الدفاع مذكرته التمهيدية يوم الإثنين في السادس والعشرين من ايار.
وكانت المحكمة اعلنت في بيان أن «رئيس قلم المحكمة الخاصة بلبنان داريل مونديس، عين كينيث سكوت بصفة صديق جديد للمحكمة يعنى بتهم التحقير المنظورة حاليا أمام المحكمة الخاصة بلبنان.
وسكوت متخرج من جامعة هارفرد، صاحب خبرة طويلة في مجال القانون الدولي، عمل محامي ادعاء في المحكمة الجنائية الدولية ليوغوسلافيا السابقة لأكثر من عشر سنوات.
ويحل سكوت محل ستيفان بورغون، صديق المحكمة السابق الذي كان قد عين للتحقيق في مزاعم التحقير التي صدرت في 29 نيسان/أبريل. وأما بورغون فقد عاد إلى مونتريال بكندا قبل انتهاء مهمته كصديق للمحكمة، وذلك على أثر تعيينه مدعيا عاما للتاج في محاكمات الجريمة المنظمة.
وسيتابع الأعضاء الأساسيون في فريق صديق المحكمة العمل مع صديق المحكمة الجديد.

No comments:

Post a Comment

Archives