The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

October 16, 2015

As-Safir - Bou Saab, Huth announce German donation to support refugees' education, October 16, 2015



45 مليون دولار هبة ألمانية لتعليم النازحين




أعلن وزير التربية والتعليم العالي الياس بو صعب والقائم بأعمال سفارة ألمانيا في لبنان مارتن هوت في مؤتمر صحافي مشترك عقد في مكتب وزير التربية، عن هبة ألمانية تبلغ قيمتها 45 مليون دولار من خلال منظمة "اليونيسيف"، مخصصة للمساهمة في تمويل مشروع الوزارة لتعليم التلامذة النازحين في المدارس الرسمية اللبنانية للعام الدراسي الحالي 2015- 2016.

وأكد وزير التربية خلال المؤتمر أن "ألمانيا كانت ولا تزال دائما إلى جانب لبنان منذ بداية الأزمة ولم يتم الإعلان عن الكثير من التفاصيل حول حجم المساعدات التي تقدمها وهي مساعدات كبيرة تأتينا عبر اليونيسيف"، مشيرا إلى أن "الجانب الألماني هو الممول الأكبر لهذا المشروع فقد ساهم في العام الدراسي الماضي بمبلغ 40 مليون دولار، ويساهم بمبلغ قدره 45 مليون دولار للعام الدراسي الحالي، وذلك لكي نتمكن من إدخال أكبر عدد ممكن من التلامذة النازحين إلى المدارس الرسمية".

وأشار بوصعب إلى "أننا تمكنا هذا العام من تسجيل نحو 140 ألف تلميذ نازح في مدارسنا الرسمية من دون تحميلهم أي رسوم تسجيل أو مساهمات في صناديق المدارس"، لافتا النظر إلى أنه "لا يزال هناك جهد كبير لإدخال أعداد إضافية وملء النقص في التمويل".

بدوره، أعلن هوت أن "التزامنا القوي بهذا المشروع يأتي نتيجة لجدية العمل في وزارة التربية التي تحظى بوزير استثنائي"، مشيرا إلى "أننا هنا ليس فقط لدعم مشروع تعليم النازحين، بل أيضا من أجل تأكيد شراكتنا ودعمنا للحكومة اللبنانية وعبر المنظمات الدولية من أجل المستقبل".

(الوكالة الوطنية للإعلام)

No comments:

Post a Comment

Archives