The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

October 21, 2015

El-Sharq - Human trafficking to be tackled with stricter labor laws, October 21, 2015



وزير العمل يرعى إطلاق حملة لمكافحة الإتجار بالبشر


في اطار المشروع الاقليمي لحماية ومساعدة العمال المهاجرين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا والممول من الاتحاد الاوروبي ووزارة الداخلية الايطالية، أطلق وزير العمل الاستاذ سجعان قزي بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة في مؤتمر صحافي عقده امس حملة لمكافحة الاتجار بالبشر تحت عنوان « كلنا نعمل، كلنا واحد» بحضور عدد من رؤساء المصالح والدوائر في وزارة العمل وممثلين عن المنظمة الدولية للهجرة، حيث تم تسليط الضوء على الجهود الرامية لرفع الوعي فيما يتعلق بحقوق العمال المهاجرين، وفهم حقوق العمال في لبنان .


وقال الوزير قزي:ان الاتجار بالبشر اصبح نظاما عربيا ودوليا ولم يعد فقط ظاهرة، حيث اصبح هناك استيراد وتصدير ومافيات تعمل، واصبحنا نستسهل التعاطي الفوقي مع الانسان الآخر، وهذا الامر غير مسموح ، ونحن كوزارة عمل بالتعاون مع الوزارات الاخرى المعنية والاجهزة الامنية يجب ان نكون في طليعة العاملين على مكافحة ظاهرة الاتجار بالبشر ، بدءا من التشدد في اعطاء اجازات العمل وتجديدها، وهو ما يتسبب بالكثير من المشاكل مع بعض المؤسسات التي اعتادت على ممارسة هواية الاتجار بالبشر في السابق دون اي رادع، واليوم سأتشدد اكثر فأكثر في اعطاء اجازات العمل لكل معاملة اشتم فيها رائحة الاتجار بالبشر .


اما مدير مكتب المنظمة الدولية للهجرة في لبنان السيد فوزي الزيود فقال: ان المشروع يهدف الى المساهمة في حماية العمال المهاجرين من الاستغلال والاتجار وذلك في عدة دول عربية من بينها لبنان ويشمل هذا المشروع ستة انشطة رئيسية هي: التدريب، حوار الاقليمي، الزيارات الاستطلاعية، مساعدة الضحايا، التوعية، البحث والتحليل.


واوضح انه يتم تنفيذ الانشطة من خلال اشراك المسؤولين الحكوميين وممثلي المجتمع المدني والمهاجرين وافراد المجتمع ويساهم الاتحاد الاوروبي بـ 80% من الميزانية الاجمالية للمشروع البالغة 1.7 مليون يورو.

No comments:

Post a Comment

Archives