The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

March 2, 2010

Assafir - 4 Of Law Proposals Granting Rights Of The Palestinians

سياسة
تاريخ العدد 02/03/2010 العدد 11530



«الاشتراكي»: 4 اقتراحات قوانين
تمنح حقوقاً للفلسطينيين
ترفع إلى «الإدارة والعدل» قريباً
يقدّم «الحزب التقدمي الاشتراكي» إلى لجنة الإدارة والعدل النيابية خلال الأسبوعين المقبلين، أربعة اقتراحات لتعديل قوانين تتعلّق بالحقوق المدنية للاجئين الفلسطينيين. وترفع الاقتراحات بعد أن يكتمل عرضها على مختلف الأحزاب والتيارات السياسية.
وأكد المسؤول عن ملف الحقوق المدنية للاجئين الفلسطينيين، عضو مجلس قيادة الحزب الدكتور بهاء أبو كرّوم، لـ«السفير» أن رئيس الحزب النائب وليد جنبلاط عرض الاقتراحات على كل من الأمين العام لـ«حزب الله» السيد حسن نصر الله ورئيس «التيار الوطني الحرّ» النائب ميشال عون خلال لقائه بهما، «ولقي تجاوباً منهما». ومن شأن الاقتراحات الأربعة، التي تلحق تعديلات بقانون العمل، أن تكفل للفلسطينيين تعويض نهاية الخدمة والعناية الطبية عن أضرار حوادث العمل واللجوء إلى المحاكم اللبنانية، إذا ما أقرّت. كما يقترح الحزب تعديل مواد في قانون التملّك، لمصلحة الفلسطينيين.
وقد خلصت مجموعة من الحقوقيين إلى هذه الاقتراحات، بعد تنظيم الحزب ورشة عمل بهذا الخصوص منذ أكثر من شهر.
وأشار أبو كرّوم إلى أن طرح هذه الاقتراحات على لجنة الإدارة والعدل لن يتأخر إلا إذا دار سجال حول الموازنة، إذ تأخر عرضها سابقاً بسبب السجال الذي شهده لبنان على مستوى الانتخابات البلدية.
(«السفير»)

No comments:

Post a Comment

Archives