The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

March 25, 2010

March 25,2010 - NNA Lebanon CLDH solidarity sit in with the Refugees.doc

الوكالة الوطنية للإعلام


25/03/10 13:47
سياسة –
اعتصام امام مركز الامن العام تضامنا مع اللاجئين العراقيين المعتقلين

وطنية - 25/3/2010
نظم اعضاء المركز اللبناني لحقوق الانسان وعدد من اعضاء الجالية العراقية في لبنان اعتصاما امام مركز الامن العام في بيروت، "تضامنا مع اللاجئين العراقيين المعتقلين خارج اطار القانون" في مركز الامن العام اللبناني.
ورفع المعتصمون لافتات تطالب باطلاق سراح اللاجئين، ثم القى الامين العام للمركز وديع الاسمر بيانا، اوضح فيه ان "هذا التجمع هو وقفة تضامن هدفها الاول ايصال الصوت الى اللاجئين كي لا ييأسوا".
واكد ان "هذا التجمع ككل نشاطات المركز ليس موجها ضد احد شخصيا، انما يهدف الى توصيف واقع سيء".
واثنى المركز على اللقاء الذي جرى بين وزير الداخلية (زياد بارود) والمفوضية العليا لشؤون اللاجئين في لبنان. وطالب بايجاد حل فوري للمحتجزين، ب"انتظار تشييد المركز الجديد الذي اعلن عنه وزير الداخلية امس في مجلس الوزراء".
كما، طالب ب"السماح من دون اي تاخير للمحامين والاطباء المستقلين بزيارة مركز الاحتجاز"، وناشد اللجنة البرلمانية لحقوق الانسان "القيام بزيارة فورية الى مركز الاحتجاز".

No comments:

Post a Comment

Archives