The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

February 1, 2012

لجنة حقوق الانسان تابعت تشكيل هيئة الوقاية من التعذيب


الانوار
 الاربعاء 1 شباط 2012  العدد –   17957

تحقيقات
لجنة حقوق الانسان تابعت
تشكيل هيئة الوقاية من التعذيب
عقدت لجنة حقوق الانسان النيابية جلسة امس برئاسة النائب ميشال موسى وحضور اعضاء اللجنة النواب: غسان مخيبر، مروان فارس، حكمت ديب، نواف الموسوي وأمين وهبي. كما حضر النائب علي عمار، فاتح عزام عن المفوضية السامية لحقوق الانسان، الدكتور نضال الجردي وسوزان جبور. وتم خلالها درس اقتراح القانون الرامي الى انشاء الهيئة الوطنية لحقوق الانسان المتضمنة لجنة الوقاية من التعذيب.

وقال النائب موسى: اجتمعت اللجنة من اجل دراسة اقتراح قانون الهيئة الوطنية لحقوق الانسان المتضمنة لجنة الوقاية من التعذيب. وأهمية هذا الاقتراح ان اللجنة مستقلة وقادرة على ان تتابع مواضيع حقوق الانسان ضمن صلاحيات قانونية، ولديها الكثير من الاستقلالية. من هذا الموقع يمكن للجنة ان تتابع مواضيع حقوق الانسان، ولها دور اساسي بعد انتهاء الخطة الوطنية المزمع اعلانها قريبا في ان تتابع هذا الموضوع، وبالتالي سيكون لها دور اساسي من اجل مراقبة ورصد ومتابعة ومقاضاة كل الاشكالات التي تتكون والتي هي مصنفة من ضمن مفاهيم حقوق الانسان. اليوم، كان لدينا جولة عامة عن هذا الموضوع وكان هناك نقاش مثمر جدا، وقدم الزملاء النواب آراءهم، نأمل ان نعود ونناقش الاقتراح مادة مادة في المرحلة الثانية، وهو أحيل الى لجنة الادارة والعدل.
مخيبر
اما النائب مخيبر فقال: نتمنى عبركم تأكيد اهتمامنا بالناس، وهذه اول قضية لحقوق الناس تعنيكم جميعا، هناك اشخاص يتعذبون في اماكن التوقيف، وهناك حقوق منتهكة وهي بأهمية الكهرباء والمياه وأهمية السجالات القائمة. نحن نركز على حاجات الناس وان شاء الله نصل الى اعطاء جميع اللبنانيين حقوقهم.

http://www.alanwar.com/article.php?categoryID=6&articleID=148903

No comments:

Post a Comment

Archives