The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

July 25, 2014

Al-Hayat - UNHCR provides scholarships to 100 Syrian refugees, July 25, 2014



مفوضية اللاجئين تقدم منحاً دراسية إلى 100 لاجئ سوري في الأردن ولبنان




أعلنت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تقديم منح دراسية الى 100 طالب سوري لاجئ لإكمال دراستهم الجامعية في كل من الأردن ولبنان. وذكرت المفوضية عبر حسابها على موقع "تويتر" أن "مؤسسة سعيد للتنمية قدمت إلى برنامج DAFI التابع للمفوضية، منحاً بقيمة 1.8 مليون دولار أميركي، بهدف دراسة اللاجئين".

وأضافت التغريدة بأن "المنحة ستغطي التكاليف الدراسية للتعليم العالي للطلاب اللاجئين السوريين في كل من الأردن ولبنان من خلال برنامج DAFI التابع للمفوضية، مع تقديم كل أنواع التعليم لما بعد المرحلة الثانوية والتعليم العالي، من كليات وجامعات وتدريب تقني وحرفي ومهني وشبه المهني".

ومنذ عام 1992، قدم برنامج DAFI منحاً دراسية لأكثر من 6 آلاف لاجئ، بينما يحصل حاليا ألفا طالب في السنة (40 في المئة منهم من الإناث) على فرصة لحيازة شهادة جامعية في 40 دولة مضيفة.

والأردن من أكثر الدول المجاورة لسورية استقبالاً للاجئين السوريين، وتأثراً بالأزمة السورية منذ اندلاعها منتصف آذار (مارس) 2011، وذلك لطول الحدود البرية بين البلدين، والتي تصل إلى 375 كلم.

وكانت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أشارت في تقريرها الذي صدر نهاية حزيران (يونيو) الماضي أن عدد النازحين السوريين في لبنان بلغ مليون و115 ألف نازح موزعين على مختلف المناطق اللبنانية، فيما تقول الدولة اللبنانية أن عددهم تجاوز المليون ونصف المليون.

No comments:

Post a Comment

Archives