The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

June 18, 2015

El-Sharq - STL defense grills witness with Islamist ties, June 18, 2015



المحكمة الدولية واصلت استجواب مستورد «الميتسوبيشي»



لليوم الثاني على التوالي تواصل المحكمة الدولية الخاصة بلبنان الإستماع الى الشاهد السري PRH075 الذي استورد شاحنة «الميتسوبيشي كانتر» الى لبنان وذلك عبر نظام المؤتمرات المتلفزة، في جلسة عقدتها غرفة الدرجة الأولى برئاسة القاضي دايفيد راي، تابع خلالها وكيل الدفاع عن المتهم سليم عياش في جريمة إغتيال الرئيس رفيق الحريري المحامي توماس هينيس، إستجوابه المضاد للشاهد، مستفسرا عن بعض التفاصيل التي كان يتبعها الشاهد في إجراءات شحن السيارات وتخليص البضائع. 




واشار الشاهد الى انه استورد الشاحنة عبر الحدود الشمالية بإسم صديق له ومن ثم حوّل ملكيتها على الأوراق عند كاتب العدل بإسم شقيقه قبل أن يبيعها. 




وهنا تدخل ممثل المدعي العام القاضي الكسندر ميلين الذي أشار الى ان المالك الشرعي الأخير بحسب الأوراق الثبوتية كان شخصا من الشارقة في الإمارات المتحدة وبعدما قطعت الحدود الى لبنان لم تسجل رسميا. 




ورد الشاهد على هذا الأمر بالقول:انه سلم شاري «الميتسوبيشي» أوراقا تتعلق بوزن الشاحنة وشهادتي التصدير والجمارك اللبنانية ولم يطلبا منه أي شيء إضافي. 




وجدد الشاهد القول ان فرع المعلومات استجوبه وأخيه لأكثر من مرة بعد جريمة إغتيال الرئيس الحريري وتم توقيف شقيقه على خلفية هذا الملف لأكثر من عشرة أيام . 




وخلال الجلسة تبين ان الشاهد السري كانت له مشكلات سابقة مع الضرائب وتهرب منها وقال ردا على سؤال عن ذلك: هكذا تجري الأمور في لبنان.

No comments:

Post a Comment

Archives