The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

May 23, 2014

Ad-Diyar - Derbas met with Ambassador of Canada and the discussed the situation of Syrian refugees, May 23, 2014

التقى وزير الشؤون الاجتماعية رشيد درباس في مكتبه في الوزارة اليوم سفيرة دولة كندا هيلاري ادامز، وكان عرضاً لواقع اللاجئين السوريين في لبنان وجهود الحكومة اللبنانية في معالجة المشاكل الناتجة عن هذه الازمة وتأثيراتها على الوضع الاقتصادي المتردي اصلا، فضلا عن الواقعين الاجتماعي والامني.
وطلبت السفيرة الكندية تزويدها بلف كامل عن هذا الموضوع لتقديمه الى حكومتها في محاولة لتقديم المساعدة للبنان.
الى ذلك بحث الوزير درباس مع وفد من السفارة البريطانية في لبنان المشاريع المشتركة التي تنفذها الوزارة بالتعاون مع السفارة والـundp.
وطالب الوزير درباس الوفد بتأمين المساعدات الى المجتمعات المضيفة للجوء السوري والتي بدأت تعاني على كافة المجالات.
وأمل بتسريع وتيرة المساعدات وعدم انتظار صندوق البنك الدولي لأنها ستأخذ وقتا،ً ولبنان لا يحتمل التأخير في ظل الواقع الحالي، مبدياً تفاؤله بتحقيق خطوة متقدمة في هذا المجال على مستوى العلاقات بين وزارة الشؤون الاجتماعية اللبنانية والحكومة البريطانية.

No comments:

Post a Comment

Archives