The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

May 24, 2014

Al-Liwaa - Derbas to help the host communities for the displaced, May 24, 2014



درباس يعرض أزمة النازحين مع زواره




التقى وزير الشؤون الاجتماعية رشيد درباس في مكتبه في الوزارة أمس سفيرة كندا هيلاري ادامز، وكان عرض «لواقع اللاجئين السوريين في لبنان وجهود الحكومة اللبنانية في معالجة المشاكل الناتجة من هذه الازمة وتأثيراتها على الوضع الاقتصادي المتردي اصلا، فضلا عن الواقعين الاجتماعي والامني».
وطلبت السفيرة الكندية «تزويدها ملفا كاملا عن هذا الموضوع لتقديمه الى حكومتها في محاولة لتقديم المساعدة للبنان».
الى ذلك، بحث الوزير درباس مع وفد من السفارة البريطانية «المشاريع المشتركة التي تنفذها الوزارة بالتعاون مع السفارة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي».
وطالب الوزير درباس الوفد بـ «توفير المساعدات الى المجتمعات المضيفة للجوء السوري والتي بدأت تعاني على كل المجالات».
وأمل في «الاسراع وتيرة المساعدات وعدم انتظار صندوق البنك الدولي لأنها ستأخذ وقتا ولبنان لا يحتمل التأخير في ظل الواقع الحالي»، مبديا تفاؤله بـ «تحقيق خطوة متقدمة في هذا المجال على مستوى العلاقات بين وزارة الشؤون الاجتماعية اللبنانية والحكومة البريطانية».

No comments:

Post a Comment

Archives