The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

May 14, 2014

Al-Mustaqbal - Environmental infringements, May 13, 2014


المشنوق: «درب الجبل» يحدّ من التعديات البيئية





أكد وزير البيئة محمد المشنوق على أهمية «حماية درب الجبل اللبناني في الحد من التعديات البيئية التي رصدتها»جمعية درب الجبل اللبناني» ، وبالتالي الحفاظ على إرث لبنان الطبيعي.

وقال المشنوق خلال مؤتمر صحافي عقده بمشاركة رئيس الجمعية الجمعية كريم الجسر: «إن موضوع حماية درب الجبل اللبناني ظاهره بيئي وعمقه وطني بامتياز، والهدف المباشر منه بيئي لجهة الحفاظ على طبيعة جبال لبنان من خلال منع الانتهاكات والتعديات والمحافظة على المعالم البيئية وعلى موائل الكائنات الحية النباتية والحيوانية».

أضاف: «أما الأهداف غير المباشرة فهي تكمن في الحفاظ على المعالم الأثرية والثقافية وعلى عادات القرية اللبنانية وتقاليدها وتشجيع السياحة البيئية المسؤولة وتعزيز الفرص الاقتصادية في القرى، وبالتالي تنمية الأرياف والحد من النزوح والضغط على المدن»، مؤكداً «أن المسؤولية مشتركة لتحقيق ذلك».

وعرض الجسر واقع درب الجبل والتعديات التي جرى رصدها، وقال: «إن المسير يعطي محبي المشي في الطبيعة فرصة التمتع بطبيعة جبال لبنان والتعرف على المعالم الأثرية الثقافية والطبيعية وهو بذلك يشجع السياحة البيئية المسؤولة ويساهم في تعزيز الفرص الإقتصادية في القرى التي يمر بها وفي رصد العديد من الانتهاكات والتعديات البيئية التي تشوه طبيعة الجبال اللبنانية».

والتقى المشنوق وفداً من المجلس الوطني للبحوث العلمية ضم رئيسه جورج طعمة والامين العام معين حمزة الذي قال: «عرضنا برامج المجلس الوطني التي تقدم دعماً تقنياً وعلمياً لمشاريع الوزارة في مجالات الموارد المائية واستثمار الشاطئ وإعادة تأهيل حوض الليطاني».

No comments:

Post a Comment

Archives