The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

May 23, 2014

An-Nahar - Sit-in to demand the rights of persons with disabilities in Baalbek, May 23, 2014



اعتصام للمطالبة بحقوق المعوّقين في بعلبك "ما تتجاهلوني أنا إنسان موجود ومُنتج"



المصدر: بعلبك – " النهار"



نظمت جمعية "معا" في مدينة بعلبك حملة "ما تتجاهلوني انا انسان موجود منتج ومشارك" وهي حملة مطلبية حقوقية في المدينة بالتعاون مع اتحاد المقعدين اللبنانيين ومنظمة المعوق الدولية للمطالبة بحقوق الاشخاص المعوقين عامة والحق في: العمل، الصحة، التجهيز الهندسي والمشاركة السياسية خصوصا من خلال حملات اربع تتم في شكل اسبوعي.



وتخلل الحملة أول من أمس اعتصام لمجموعة من الاشخاص المعوقين وناشطين في مجال الاعاقة امام مستشفى بعلبك الحكومي في محلة راس العين للمطالبة بالحق في "الصحة"، شارك فيها مدير المستشفى الدكتور حسان اليحفوفي واطباء وممرضون.
وطالب المعتصمون بالحق في استقبال الاشخاص المعوقين في كل المستشفيات في اي وقت، تأمين الادوية بصورة مجانية وحق الشخص المعوق في اجراء فحوص طبية في اي وقت وأي مستشفى مجانا وتغطية من بطاقة الاعاقة بالاضافة الى مطالبة الاطباء بتحمل مسؤولية اخطائهم التي قد تسبب الاعاقة لاحد الاشخاص.

No comments:

Post a Comment

Archives