The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

May 13, 2014

An-Nahar - EU Ambassadors stressed the enhance local development and support refugees, May 13, 2014



4 سفراء أوروبيين في بنت جبيل شدّدوا على تعزيز التنمية المحلية ودعم اللاجئين





تفقد السفير الفنلندي المقيم في الاردن ومصر والعراق وسوريا ولبنان كاري كاهيلوتو كتيبة بلاده العاملة في اطار "اليونيفيل" في قاعدة الطيري – قضاء بنت جبيل، بعدما وصل السبت الماضي على متن طوافة دولية الى الناقورة. ورافقه في الجولة سفراء اسوج نيكولاس كيبون ونروج سفين آس والدانمارك رولف هولمبو والقنصل في السفارة الفنلندية جوها رين. وكان في استقباله قائد الكتيبة الفنلندية الكولونيل كاري نيسولا ونائبه اللفتنانت كولونيل ريمون يورك. وبعد مشاهدته وثائقياً عن العمل الميداني للكتيبة الفنلندية – الايرلندية المشتركة، استعرض العتاد الذي يستخدمه افراد الكتيبة. ثم جال برفقة السفراء وضابط الكتيبة على مواقعها المتقدمة، عند تخوم الخط الازرق في خراج يارون. واولم على شرفهم اللفتنانت كولونيل كاري نيسولا في تبنين، بعد جولة قاموا بها على مشاريع خدماتية قدمتها الكتيبة في بنت جبيل، فعاينوا مشروع تكرير المياه الآسنة في مستشفى بنت جبيل الحكومي في حضور النائبين علي بزي وحسن فضل الله وقائمقام بنت جبيل خليل دبوق ونائب قائد القطاع الغربي في "اليونيفيل" الكولونيل ماكس سيوبلوم. ثم انتقلوا الى مركز مكافحة الحرائق التابع لمتطوعي الدفاع المدني في سرايا بنت جبيل وعاينوا المعدات المقدمة من الكتيبة الى المركز والتي تسلمها رئيس بلدية بنت جبيل عفيف بزي. واعرب سفير فنلندا عن امتنانه للحفاوة التي استقبل بها في بنت جبيل، منوها بالعلاقات المميزة التي تربط الشعبين الفنلندي واللبناني منذ قيام "اليونيفيل"، اذ كانت فنلندا في مقدم الدول المشاركة في مهمة حفظ السلام. وقال: "ما تقدمه فنلندا من مشاريع خدماتية وانمائية عبر قسم التعاون المدني العسكري في كتيبتها، انما هو خدمة في سبيل تنمية المجتمع المحلي وتوطيد اواصر الصداقة والمحبة". وكانت كلمة ترحيب لرئيس مجلس ادارة المستشفى الدكتور توفيق فرج واخرى لسفير أسوج الذي تمنى ان يعم السلام ربوع المنطقة.
وفي تبنين، شكر قائمقام بنت جبيل خليل دبوق السفير الفنلندي على ما تقدمه كتيبة بلاده، متمنيا تقديم مشاريع خدماتية "لان المنطقة في حاجة الى دعم وخصوصا ان المشاريع التي قدمت بعد عدوان تموز2006 لم تعد كافية في ظل النمو السكاني والتطور الاقتصادي". ورد السفير الدانماركي مؤكدا "ان جهود المجتمع الدولي وخصوصا الاوروبي تنصب على كيفية مساعدة اللاجئين السوريين ودعمهم".

No comments:

Post a Comment

Archives