The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

May 15, 2014

Now Lebanon - Plumbly inspects refugee camps on southern border, May 15, 2014



بلامبلي: لمزيد من الدعم لتلبية حاجات اللاجئين السوريين

بيروت - رحب المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان ديريك بلامبلي بـ"كرم الشعب اللبناني الإستثنائي تجاه النازحين من سوريا"، واعداً بـ"إستمرار دعم الأمم المتحدة في مواجهة هذا التحدي الإنساني".


وشدّد بلامبلي، في زيارة إلى منطقة شبعا جنوب لبنان، على "الحاجة الملحة للمزيد من الدعم من الجهات المانحة لتلبية حاجات اللاجئين والمجتمعات المستضيفة لهم"، مشيراً إلى أنّ "عدد اللاجئين المسجلين في شبعا لا يقلّ كثيراً عن عدد السكان اللبنانيين في شبعا على مدار السنة".


وفي زيارة إلى وحدة اليونيفيل في شبعا، رحّب بلامبلي بـ"التعاون بين اليونيفيل والجيش اللبناني في تطبيق القرار 1701"، مشجّعاً "كل الأطراف المعنية على إتخاذ خطوات إضافية للمحافظة على الهدوء السائد في المنطقة وعلى تطبيق ما تبقى من متطلبات في القرار 1701"، ومشيراً إلى أنّ "قوات اليونيفيل ما زالت تحقق في الحادث الذي حصل على الخط الأزرق يوم الأحد الماضي".


No comments:

Post a Comment

Archives