The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

May 15, 2014

Al-Binaa - Palestinian Refugees protest in Nahr al-Bared Camp to speed up the reconstruction, May 15, 2014



اعتصام لأهالي نهر البارد ومطالبة بالإسراع في إعمار المخيم




نفذ أهالي مخيم نهر البارد اعتصاماً جماهيرياً حاشداً للمطالبة بالإسراع في إعمار المخيم، وشارك فيه ممثلو الفصائل واللجان الشعبية، وحشد من أبناء المخيم.


وألقى أحمد عوده كلمة باسم المعتصمين، طالب خلالها الأونروا والدول المانحة والدولة اللبنانية ومنظمة التحرير الفلسطينية بـ»الوفاء بالتزاماتهم إعمار المخيم، والإسراع في توفير الأموال اللازمة لذلك»، مشيراً إلى أنه «مضى سبع سنوات حتى الآن وما زال أهل المخيم يسكنون في البركسات والكاراجات».

ورفعت في الاعتصام لافتات ناشدت استكمال إعمار المخيم، وفي أحدها «بركسات الحديد لا تليق بالإنسان»، بينما رفع طفل لافتة صغيرة بخط يده قال فيها «ولدت في المخيم يوم تدميره، من حقي أن يكون لي منزل».

ووعد مدير مشروع إعادة إعمار المخيم في الأونروا بنقل مطالب المعتصمين لإدارة الأونروا، مؤكداً سعي المنظمة لتأمين التمويل من الدول المانحة، على رغم الصعوبات التي تواجهها، وتسلم المذكرة الموجهة لإدارته.

No comments:

Post a Comment

Archives