The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

May 16, 2014

Al-Mustaqbal - The new Commissioner for UNRWA visited Slieman & Bassil, May 16, 2014



كرينبول يزور سليمان وباسيل: «الأونروا» تثمّن احتضان النازحين





اطلع رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان من المفوض العام لوكالة «الاونروا» بيير كرينبول، في القصر الجمهوري في بعبدا، على عمل الوكالة واهمية زيادة عطاءاتها للاجئين من سوريا ومضاعفة المساعدات التي تقدمها على الصعد الانسانية والاجتماعية.

وكان كرنيبول زار وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل. وقال بعد اللقاء: «تسلمت مهامي حديثا في منظمة الاونروا التي تهتم بشؤون اللاجئين الفلسطينين في غزة وقطاعها والأردن وسوريا ولبنان. وتصادف زيارتي مع ذكرى مرور 66 سنة على «نكبة فلسطين»، للتذكير بوضع الفلسطينيين والمعاناة التي عاشوها طوال هذه السنوات في المنطقة من خسارة منازلهم ومواردهم وتاريخهم».

اضاف انه عرض النشاطات التي تقوم بها المنظمة في ما يتعلق بوضع اللاجئين الفلسطينين في المخيمات اللبنانية، وزيارته الاخيرة الى سوريا، «والتحديات التي تواجه اللاجئين الفلسطينين في مخيم اليرموك في سوريا والذين نزح عدد منهم الى لبنان. والرسالة هنا مزدوجة للبنان الذي نثمن كرمه وضيافته للنازحين السوريين والفلسطينيين على حد سواء. وهو كرم استثنائي، اذ انني كمواطن سويسري ارى ان العدد الذي يستقبله لبنان كبير جدا نسبة الى عدد سكانه، ما يستدعي منا عرفانا للجميل وتقدير لهذا الامر».

وتابع كرنيبول: «ناقشنا مواضيع عدة ولا سيما رؤية لبنان لوضع المخيمات فيه، فضلا عن رؤية الاونروا للخدمات التي تقدمها لهذه المخيمات، واهتمامنا بتأمين مرور الحالات الانسانية للاجئين الفلسطينين من سوريا الى لبنان والتي تفرض عليها اخيرا قيود اضافية».

No comments:

Post a Comment

Archives