The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

May 15, 2014

Al-Liwaa - Bassil meets with foreign diplomats over Syrian refugees' crisis, May 15, 2014

باسيل بحث وسفراء أوروبيّين بملف النازحين


التقى وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل امس السفير الفرنسي باتريس باولي بعيدا عن الاعلام.
واستقبل باسيل سفراء، الدانمارك رولف هالمبو، وفنلندا كاري كاهيلوتو، النروج سفاين آس، والسويد نيكلاس كيبون.
بعد اللقاء قال سفير السويد: «اجتمعنا مع الوزير باسيل لنعرب له عن استعدادنا للاستمرار في مساعدة لبنان في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها، كما تحدثنا عن موضوع النازحين السوريين واستعداد بلادنا لاستقبال المزيد منهم»، موضحا «ان هذه الدول بدأت فعلا منذ فترة باستقبال أعداد من النازحين».
وأعلن انه «يوجد في السويد حوالى 40 الف لاجئ سوري»، وقال: «طبعا هذا العدد لا يقارن مع العدد الكبير الذي يستقبله لبنان اذ يوجد حوالى المليون نازح. كما تحدثنا عن مشاركة قوات من بلادنا في عديد اليونيفيل».
وتلقى وزير الخارجية اتصالا هاتفيا من نظيرته وزيرة خارجية استراليا جولي بيشوب، شكرته خلاله على الحفاوة وحسن الإستقبال اللذين لقيتهما في لبنان.
وأكدت المزيد من التعاون بين لبنان واستراليا، وابلغته عن تقديم بلادها مساعدات اضافية في موضوع النازحين السوريين في لبنان.

No comments:

Post a Comment

Archives