The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

May 17, 2014

Al-Liwaa - Sit in for the displaced Palestinians from Syria in Saadnayel, May 17, 2014

اعتصام للنازحين الفلسطينيين من سوريا في سعدنايل


ابراهيم الشوباصي


تجمّع يوم أمس عدد من الفلسطينيين النازحين من سوريا أمام «المركز الثقافي الفلسطيني» في سعدنايل، للمطالبة بعدم إقفال الحدود اللبنانية أمام الفلسطينيين، وإعفائهم من بدلات الإقامة مساواة بالنازحين السوريين.
وتحدّث عضو اللجنة المركزية لـ «الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين» عبدالله كامل فقال: «إنّ الفلسطينيين يحيون الذكرى 66 على نكبة فلسطين، ويتطلّعون من السلطات اللبنانية إلى لفتة تجاه حقوق إنسانية لفلسطينيي لبنان»، داعياً الحكومة اللبنانية إلى «التراجع عن القرار التمييزي بحق المهجّرين الفلسطينيين من سوريا، لما له من نتائج سلبية خاصة لجهة زيادة المعاناة، وتقطيع أوصال العائلات»، مشدّداً على «أنّ مخيّم اليرموك هو عاصمة الفلسطينيين، وبالتالي هم ينأون بأنفسهم عن أي صراع قائم».

No comments:

Post a Comment

Archives