The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

May 31, 2014

Al-Mustaqbal - Abra detainees, May 31, 2014



محاكمة «موقوفي عبرا» ستنطلق بعد الانتهاء من تجزئة الملف




تتجه المحكمة العسكرية الدائمة الى تعيين موعد جلسة لبدء محاكمة المتهمين في ملف «حوادث عبرا»، بعد ان عملت على تجزئة الملف، نظراً الى شموله أكثر من 50 موقوفاً، وذلك تسهيلاً لتسريع المحاكمات فيه.

وذكرت مصادر مطلعة في هذا الاطار، ان رئيس المحكمة العميد الركن الطيار خليل ابراهيم، يحرص على إجراء محاكمة عادلة للمتهمين، وهذا ما نقله عنه وفد من مشايخ العلماء المسلمين الذين زاروه أخيراً في مكتبه.

من جهة أخرى، وافقت المحكمة على اخلاء سبيل اثنين من الموقوفين في «ملف الناعمة»، الملاحق به نعيم عباس الى جانب ملفات أخرى، والمتعلق بضبط سيارة محملة بالمتفجرات في منتصف آب الماضي في الناعمة. الى ذلك، ارجأت المحكمة الى 28 تشرين الثانية محاكمة نعيم محمود المعروف بنعيم عباس في ملفين سبق ان صدر حكمان غيابيان بحقه فيهما قضيا بوضعه في الاشغال الشاقة المؤبدة وذلك منذ العام 2007، ويتعلقان بانتمائه الى تنظيمات مسلحة والقيام بأعمال إرهابية.

وجاء ارجاء النظر في الملف لحضور وكيل عباس المحامي طارق شندب.

No comments:

Post a Comment

Archives