The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

May 13, 2014

Al-Mustaqbal - The Situation of displaced Syrians in Lebanon is very bad, May 13, 2014



«الدولية لحقوق الإنسان»: وضع النازحين في لبنان سيئ





أعلنت المفوضية الدولية لحقوق الانسان التابعة للأمم المتحدة أن «وضع النازحين السوريين في لبنان سيئ للغاية، وأن المساعدات التي تتلقاها المفوضية العليا لشؤون النازحين غير كافية، كما أن هناك جهات تتلقى المساعدات من المفوضية الدولية لا تنطبق عليها الحالة الفعلية للنازح. وهناك عائلات سوريا ما زالت على لائحة الانتظار ولا تتلقى أي مساعدة من برنامج الأمم المتحدة للنازحين ولا من الحكومة المحلية وهي تعيش على مساعدات خاصة».

وفي بيان صادر عن مكتب الشرق الأوسط في المفوضية الدولية لحقوق الانسان الى ان «هناك معلومات يجري التأكد منها لجهة قبض اموال من النازحين واستغلال يأسهم من أجل وضعهم على جدول المساعدات بالاضافة الى وعود بالسفر الى الخارج من قبل بعض اللبنانيين، بالاضافة الى ان هناك اشخاص وبعد قبول طلبهم من أجل وضعهم على جدول المساعدات يتم الغاؤها من دون اي سبب وجيه».

وطالب المعنيين لهذه الانتهاكات للتوقف فوراً عن ذلك ووضع حد لهذه التجاوزات تحت طائلة المسؤولية القانونية الدولية».

No comments:

Post a Comment

Archives