The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

November 18, 2014

Al-Mustaqbal - Derbas No International pressure exerted on Lebanon to sign the Geneva Refugee Convention, November 18, 2014



درباس: لا ضغوط لتوقيع اتفاقية 1951





أكد وزير الشؤون الاجتماعية رشيد درباس «عدم صحة ما يُشاع عن ضغوط دولية على لبنان لتوقيع اتفاقية جنيف للاجئين (1951) ولا واحد بالمليار».

ولفت في حديث الى وكالة «الانباء المركزية» امس، الى أن «اتفاقية 1951 لم تكن مطروحة أساساً، ولا أحد يوقّع بالاكراه على هذه الاتفاقية. نحن مصرّون على أننا لم ولن نوقّع وكذلك الأردن لم يوقّع على هذه الاتفاقية، أما تركيا فهي من الدول الموقّعة باستثناء الافراد الذين يأتون من خارج أوروبا. إذاً، نحن ثلاث دول رئيسية معنية بمسألة النازحين السوريين لم نوقّع على اتفاقية جنيف للاجئين».

وأشار الى أن مؤتمر جنيف في 9 كانون الاول المقبل «هو مؤتمر خاص بإعادة التوطين تنظّمه مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بحيث يتمّ الطلب من الدول الثلاثة أن تأخذ نازحين من الدول المضيفة وتعيد توطينهم لديها».

No comments:

Post a Comment

Archives