The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

November 7, 2014

Naharnet - Humanitarian Groups Seeking Further International Aid for Refugees in Lebanon, November 07, 2014



المنظمات الانسانية تعمل على وضع برنامج لدعم لبنان بملف النازحين




تعمل المنظمات المعنية بملف النازحين الى لبنان على وضع برنامج يهدف الى مساعدة المجتمع اللبناني، بالتعاون مع الدول المانحة، وفق ما كشفه وزير الشؤون الاجتماعية رشيد درباس.

ولفت درباس في حديث الى صحيفة "الاخبار"، الجمعة، الى ان المنظمات الدولية المعنية بملف النازحين السوريين والفلسطينيين إلى لبنان، "تريد مخاطبة الدول المانحة والمانحين، ليتمّ بناء برنامج يستهدف مساعدة المجتمع المضيف، أي الشعب اللبناني".

وأوضح ان هذا الامر سيتم عبر "اقتسام المساعدات بين اللبنانيين والنازحين السوريين والفلسطينيين".

وأشار الى ان البرنامج الذي يجري التحضير له "سيخصص 2.16 مليار دولار لمساعدة 2.2 مليون شخص نصفهم من اللبنانيين والباقي من السوريين والفلسطينيين".



يُشار الى انه ومنذ بدء الازمة السورية في آذار 2011، تخطى عدد النازحين من سوريا الى لبنان، من سوريين وفلسطينيين، المليون والنصف لاجئ، وفق المفوضية العليا لشؤون اللاجئين. في وقت يستضيف لبنان قرابة الـ400 الف لاجئ فلسطيني على اراضيه. في حين ان لا قدرة اقتصادية او ديموغرافية للبنان على تحمل هذه الاعداد الهائلة والمتزايدة.

No comments:

Post a Comment

Archives